وعد ملحم بركات: نعم كان والدي ديكتاتوريًّا! وهذا ما قاله عن نجوى كرم ومي حريري

يُقال: "فرخ البطّ عوّام" ويُقال: "من خلّف ما مات"... ومع الموسيقار ملحم بركات صدقت كلّ القوال. نجله "وعد" انطلق في عالم الغناء وحلّ ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة واستقبله الدّكتور عماد عبيد في برنامجه الأسبوعي، وعد تحدّث عن والده وفنّه ووضّح حقائق كثيرة...

نعم كان والدي ديكتاتوريًّا في البيت! هذا ما صرّح به وعد وأضاف كنّا قريبَين نلعب معًا نتصارع وترك بصمة كبيرة في حياتي، وعندما تركَنا وغاب خمس سنوات دون أن يرانا صُدمت ولكن عندما عاد لم أعاتبه لأنّني أحبّه وأدركت أنّه لا يُلام على ما حدث معه... وانضمّت والدته رندة وأضافت: ملحم بركات مارد، غول في الغناء ولا أحد يمكن أن يقف في وجهه فنيًّا ولم يقل يومًا للوعد: لا تغنِّ! بالعكس أعترف للمرّة الأولى وأقول ما قاله لي ملحم: بينما كان يسمع لحنًا لوعد قال: لا يوجد أي خطأ في عمله والطريق ستكون مفتوحة أمامه... فتفاجأ وعد وقال: أوّل مرّة أسمع هذه القصّة!

وعن موت والده قال: ما قامت به الجهات الرسميّة تُشكر عليه ولكن ملحم بركات كان يستحقّ الأكثر، كثيرون استفادوا من موته. وعندما سأله د. عماد إن كان ما قيل صحيحُا أنّ الرّئيس بشّار الأسد هو من عالجه أجاب: نعم الرّئيس السّوري ساعدنا وكان بجانبنا طيلة الفترة الأخيرة.

أعطِ صفة لـ:

-       ملحم بركات: أبو المجد وأحلى قلب في العالم

-       سيمون أسمر: أيقونة

-       نزار فرنسيس: مالك الكلمة

-       مي حريري؟ "مين يعني"؟ آه اللي بتغنّي؟؟ مهضومة

-       ملحم زين: الريّس

-       ملحم بركات جونيور: قلبو طيّب

-       وعد بركات: كاريزماتيك

 

وعن الخلاف حول إرث ملحم بركات تحدّث وعد وقال: من جهّتنا لا خلاف ننتظر حصر الإرث ولا علم لي عن الجهة الأخرى وقد قيل الكثير في الإعلام وما نُشر لم يكن دقيقًا... وانضمّ الشّاعر نزار فرنسيس وتحدّث عن وعد الفنّان وقال: ملحّن مُبدع، جملته اللحنيّة تُضاهي أهم موسيقيّي العالم العربي وانتظروا المزيد لأنّ مع وعد الآتي أعظم... وختم وقال: وعد بيعنيلي وله مكانته في قلبي وأنا سأبقى بجانبه وفاءً لـ "أبو مجد".

من أفضل:

-       فنّان: ملحم زين، وائل كفوري، وائل جسّار

-       فنّانة: إليسّا، ونجوى كرم

-       ممثّل: يوسف الخال

-       ممثّلة: باميلا الكيك

-       مخرج: كميل طانيوس

-       شاعر: نزار فرنسيس

-       ملحّن: صلاح الكردي، سمير صفير، هشام بولس...

 

نعم أم لا؟

-       كي تنجح اليوم لا بدّ من تقديم تنازلات؟ لا

-       اسم ملحم بركات فتح لي أبوابًا كثيرة؟ نعم

-       سيأتي يومٌ وأصبح موسيقارًا؟ لا

-       سأصبح نجم غناء أوّل؟ نعم

-       مُغرم؟ نعم

-       هناك خلاف في العائلة؟ في عائلتنا لا

-       مسألة إرث ملحم بركات حُلّت؟ نعم

-       ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي؟ نعم

-       مع الزواج المدني؟ لا

-       لديّ فرقتي الخاصّة؟ نعم فرقة والدي

-       لمست الوفاء من أصدقاء والدي؟ نعم

-       سأمثّل؟ نعم

 

وعد تحدّث عن أغنيته الجديدة "شو ذنبو المغروم" والأصداء الإيجابيّة التي يحصدها ووعد بأغنية إيقاعيّة جديدة كما اعترف بأنّه يفكّر بتجديد بعض أعمال والده... وختم اللقاء وقال متوجّهًا بكلامه للدكتور عماد عبيد: "شو عملت فيّي لقاء فيه أحاسيس وذكريات واعترافات وصدق" وطالب المستمعين ألاّ يقارنوه بوالده لاّن لا مجال للمقارنة وملحم بركات لن يتكرّر فليحكموا على أدائي وأعمالي بعيدًا عن المقارنة. وعندما سأله د. عماد إن توفيّ ملحم وهو على خلاف مع نجوى كرم؟ أجاب وعد: كلاّ توفيّ والدي والقلوب صافية بينه وبين شمس الأغنيّة اللبنانيّة التّي كان يكنّ لها "أبو المجد" محبّة خاصّة.