أندريا بوتشيلي للمرة الأولى في الأردن

يقام في 18 أيلول المقبل، للمرة الأولى في الأردن، حفل المطرب الأوبرالي «أندريا بوتشيلي» في مدينة جرش الأثرية، مدينة الأعمدة الألف والأطلال القديمة، والتي توفر خلفيّة مذهلة للعروض الحيّة حيث يغنّي أهم المقطوعات التي غناها على مدار 20 عاماً. وتحتفل الأردن بإتمامه الأعوام العشرين الأولى من حياته المهنية.
ويُذكر أنّ أندريا بوتشيلي سجّل ١٥ ألبوماً منفرداً، من الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة، و3 ألبومات لأغانيه المفضّلة، و٩ ألبومات أوبرا كاملة، وبيع منها أكثر من ٨٠ مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.
وأوضحت وزيرة السياحة الأردنية لينا عناب في المؤتمر الصحافي «أهمية استضافة بوتشيلي وفرقته الموسيقية الضخمة في ساحة الأعمدة بجرش في ظلّ ما يحظى به الفنان من شهرة عالمية حتى أصبح من أهم 5 مغنّين للأوبرا في العالم». وأضافت أنّ «الإعلام شريك اساسي واستراتيجي للترويج لهذا الحدث الفنّي الهام ونقله محليّاً وعالميّاً، مبينة أهمية الاعلام ايضاً في الترويج والتسويق لوضع الأردن على خريطة السياحة العالمية.وأوضحت أنّ الوزارة تقوم بدعم هذا الحدث الفنّي الهام معنوياً ولوجستياً وتسهيل إقامة هذا الحفل في جرش، مبيّنةً أهمية عمل الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في تسهيل إقامة هذا الحفل بهدف إظهار صورة الأردن الحقيقية للعالم.وأكدت سهى بواب المديرة التنفيذية لشركة أصدقاء مهرجانات الأردن حرصَ شركة أصدقاء مهرجانات الأردن على استضافة فنانين عالميّين مشهورين وتنظيم فعاليات ثقافية وفنّية تُسهم في وضع الأردن على قائمة الوجهات السياحية العالمية. ونوّهت ببرنامج حفل الفنان العالمي بوتشلي والذي سترافقه أوركسترا مكوّنة من ٧٠ عازفاً وجوقة مكوّنة من ٨٠ مغنّياً.