عصام مرعب: في "أمير اللّيل" كنت أقلّ من جيّد... ما زال ينقصنا الكثير!

بعد نجاحه في دور "رجا" في مسلسل "أمير اللّيل" وعلى مسرح خاله روميو لحّود وآخرها في مسرحيّة "بنت الجبل"، حلّ الممثّل عصام مرعب ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة واستقبله الدّكتور عماد عبيد وتحدّث عن الانتقادات التي تُوجّه إليه...

عصام اعترف أنّه كان يخجل وهو صغير أنّ والده الفنّان عصام مرعب يغنّي الهوّارة ورفاقه لا يسمعون إلاّ الأغاني الأجنبيّة ولكن مع الوقت عرف قيمة ما يغنّيه والده الذي كان يرافقه في كلّ حفلاته، وقال: بعد 12 سنة على غياب عصام مرعب أقول له:كم أنا فخور إنّي ابنك وكم أحتاج من الخبرة والوقت لأصل إلى ربع شخصيتك ونجاحك!

والدته وخاله الأستاذ روميو أثنيا على شخصيّته ووعده روميو أنّه بصدد تحضير لـ 3 مسرحيّات ولعمل استعراضي كوميدي سيجمع عصام وألين لحّود على المسرح فتفاجأ عصام وقال: عن جدّ أستاذ (كما يناديه أثناء العمل (المعلّم))؟! وعن دوره في "أمير اللّيل" قال الأستاذ روميو: شاهدت بعض الحلقات وقدّم عملاً جيّدًا واستطرد وقال: المسلسلات اللبنانية "ناقصة" تكرار، لا منطق، والدّليل أنّها لا تُباع في الخارج "ما حدا عم يشترين"! 

وعن العمل نفسه قال عصام: لا أعيد التجربة من شركة طايع للانتاج ونعم قبضت مستحقاتي الماديّة ولكن بعد مطالبات عديدة وتدخلاّت وعندما سأله د. عماد عن ثنائيّته مع روان طحطوح والانتقادات التي سمعاها قال:لأنّه ينقصنا إدارة ممثّل وشخص على فراش الموت يقول نصًّا؟! بالكاد يتنفّس.. وعن رامي عيّاش قال: رامي كان جيّدًا وأنا أقلّ من جيّد!

المنتج أمين ردينة خليل اللبناني_الأميركي فاجأ عصام باتّصال وتحدّث عن فيلمه الذّي يلعب عصام فيه دور البطولة بعد أن قام معظم الممثلين بـ casting والنتيجة أتت رائعة وسيُعرض قريبًا في لبنان...

من أفضل؟

-فنّان؟ وديع الصّافي

-فنّانة؟ سلوى القطريب

-ممثّل؟ أسعد رشدان، غبريال يمّين وبدع ابو شقرا

-ممثّلة؟ نادين نسيب نجيم

-مخرج؟ أمين درّة

-محطّة تلفزيونيّة؟ الـ LBC


أعطِ صفة لـ:

-آلان مرعب: كريم

-تونيا مرعب: حلوة

-روميو لحّود: عظيم

-عصام مرعب: محبّ

-أسعد رشدان: حنون

-بديع أبو شقرا: مُحترف

-يوسف الخال: لا أعرفه ولكنّه شاب حلو

-ألين لحّود: ذكيّة


نعم أم لا؟

-سأصبح النّجم رقم 1 في التّمثيل؟ نعم

-سأغنّي؟ لا

-كي تنجح اليوم لا بدّ من تقديم تنازلات؟ لا

-سأشارك في dancing with the stars؟ نعم

-ليتني ما زلت في مجال إدارة الأعمال؟ لا

-أنا عريس 2018؟ نعم

-يستفزّك أن يُقال عنك gay؟ لا


عصام شرح بأنّه يحترم كلّ إنسان، وهذه أصول التربية التي تعلّمها من والديه، رغم اختلاف الدين واللون والميول الجنسيّة... من هنا أتت فكرة الـ velfie (فيديو+ selfie) ليعبّر عن رأيه في كلّ ما يعانيه مجتمعنا من أفكار... وفي ختام الحلقة فاجأ د. عماد ضيفه بخطيبته لورا طنّوس وتحدّثت عن عصام الرّجل والانسان بعيدًا عن الكاميرا والصفات التي يتمتّع بها وأعلنا أنّها سيتزوّجان في أيلول 2018.