وسيم الفارسي وطوني أبي كرم في "العمر مشوار": ما جرى في"بحبّو كتير" هو سطو على الكلام!

بعد الأخذ والردّ عن أغنية "بحبّو كتير" التي غنّتها الفنّانة نوال الزّغبي وقيل إنّها أغنية الفنّان وسيم الفارسي وسبق وغنّاها في برنامج ستوديو الفنّ عام 2001، ولوضع حدّ للـ"قيل والقال" استقبل الدّكتور عماد عبيد الفنّان وسيم الفارسي في برنامجه الأسبوعي "العمر مشوار" ومع الشّاعر طوني أبي كرم توضّحت الصّورة أكثر.

وسيم اعتبر أنّه حورب كثيرًا وربّما ما زال يُحارَب من بعض الأشخاص الذّين لا يريدون انّ "يكبر" أكتر، وعن مرحلة ستوديو الفنّ والمخرج سيمون أسمر قال: كانت مرحلة مهمّة في حياتي، كنت الحصان الرابح حتّى ظهور وائل كفوري، وعندما خرجت من مكتب ستوديو الفنّ لأسباب لا أعرفها أصبحت وحيدًا أتخبّط وحدي... كنت صغيرًا ولم أكن أدرك زواريب وتفاصيل المهنة.

أعطِ صفة لـ:

-طوني عيسى: صديق

-سيمون أسمر: معلّم

-مايا نصري: رفيقة

-نوال الزّغبي: فنّانة

-نجوى كرم: شمس الأغنية اللبنانيّة

-وائل كفوري: مطرب

-وائل جسّار: إحساس

وعن أغنية "بحبّا كتير" التي أطلقها عام 2001 و"بحبّو كتير" التي أطلقتها نوال الزّغبي من فترة تحدّث وسيم وانضّم إلى "العمر مشوار" الشّاعر طوني ابي كرم وصاحب شركة RELAX IN أحمد موسى...

وسيم قال: لم أصدّق عندما سمعت الأغنية هي نفسها أغنيتي، والشّاعر طوني ابي كرم قال: ما جرى هو سطو على الكلام، وخبير ساسيم شرّح الأغنيتين وأكّد أنّ هناك "سرقة" أو "تحوير" الكلام (من المؤنّث إلى المذكّر)... الموقف صعب لأنّ الدكتور ميشال جحا المنسوبة كلمات الأغنية إليه صديقي ولو كان شخص غيره لتصرّفت بقسوة أكبر ونوال الزغبي لا شأن لها في كلّ هذا الموضوع ليس ذنبها أبدًا. وعندما سأله د. عماد كيف حصل هذا الخطأ أجاب: في قراءتي الخاصّة أظنّ بأنّ جوزف جحا كان ضحيّة وأضاف: نحن لا نُطالب بالأمور الماديّة كلّ ما نطلبه هو الحقّ المعنوي فقط... وعن وسيم قال: هذا حقّه، الأغنية أغنيته ونصحته أن يستغلّ ما حصل ويُعيد توزيع الأغنية من جديد وهذا ما أكّد وسيم فعله اليوم تحديدًا وخصّص مستمعي إذاعة لبنان الثقافة بالنسخة الجديدة من "بحبّا كتير".

بدوره صاحب شركة Relax In أحمد موسى أكّد أنّ CD وسيم نزل عام 2001 وكلّ حقوق الأغنية قانونيّة واعتبر أنّ المتضرّر الوحيد هو الشاعر طوني أبي كرم لأنّ الكلام نُسبَ لغيره في حين أنّ اللحن هو للشّخص نفسه جوزف جحا... ووعد المستمعين بإعادة إطلاق شركة Relax In  للإنتاج وأوّل الفنّانين الذين ستُنتج لهم هو النّجم وسيم الفارسي.

وسيم الفارسي ختم وقال: جرى اتّصال بيني وبين مارسيل شقيق ومدير أعمال نوال الزغبي ولا يوجد أي خلاف وعلى الجمهور أن يعوا ذلك أنا ونوال في الواجهة ولكن نحن لا ذنب لنا بكلّ هذه القضيّة ولا مجال للمقارنة بين أدائي من 16 سنة وأداء نوال.

من أفضل:

-فنّان: وائل كفوري

-فنّانة: نانسي عجرم

-مخرج: زياد يوسف (شقيقه)


نعم أم لا:

-كي تنجح اليوم لا بدّ من تقديم تنازلات؟ نعم

-سأعود إلى السّاحة الفنيّة وبقوّة؟ نعم

-جمّعت ثروة؟ نعم

-مع الزواج المدني؟ لا

-كان هنا veto عليّ كي لا يكبر اسم "وسيم الفارسي"؟ نعم

-حوربت فنيًّا؟ نعم

-الفنّ مافيات؟ لا

-عائلتي الصّغيرة خطّ أحمر؟ نعم

-ما حصل مع نوال الزغبي وأغنية "بحبّو كتير" أتى لصالحي؟ نعم

-هناك شبه بينك وبين ميشال قزّي؟ نعم

-عودة سيمون أسمر عبر الجديد كانت موفّقة؟ لا

-أندم على زواجي؟ لا أبداً زوجتي وولداي ثروتي الحقيقيّة.


وسيم ختم اللقاء بأغنية "بحبّا كتير" بالتوزيع الجديد وقال: لم أتكلّم على الموضوع لأنّني كنت أنتظر أن أطلّ على الجمهور وأتحدّث بكلّ التفاصيل وليس افضل من "العمر مشوار" والحوار الراقي مع الدكتور عماد عبيد وختم وأكّد: لا خلاف مع نوال الزغبي وختم د. عماد وقال: لِمَ لا تغنّيان الأغنية ديو فضحك وسيم وقال: انشالله ليش لاء؟!