مدير مهرجانات بعلبّك: نجوى كرم تستحقّ ليلةً وبرنامجًا فنيًّا في بعلبك ولكن...

باتّصال مع إذاعة لبنان الثقافة ضمن النشرة التي يقدّمها د. عماد عبيد أعلن مدير مهرجانات بعلبك الدوليّة غي يزبك الذي عرض برنامج المهرجان:

7 – 9تمّوز: الليالي اللبنانية وعيد الشباب مع البوب ستار رامي عيّاش، بريجيت ياغي والين لحّود.

15 تمّوز: مغنيّة إفريقيّة

22 تمّوز: ابراهيم معلوف

4 آب: سميرة سعيد

15 آب: فرق TOTO

وعندما سأله د. عماد عن البرنامج وإبعاد النّجوم اللبنانيين أجاب غي: المخرج جيرار أفيديسيان يعلم تمامًا من يختار ولديه طبعًا رؤية وانتقاء بنّاء. واضاف: في الليالي اللبنانيّة وعيد الشباب تم اختيار الاسماء الثلاثة فرامي ستار وبريجيت ابنة عبدو ياغي وألين ابنة سلوى القطريب وابنة شقيق روميو لحّود... وتابع: كلّ الكبار الذين غنّوا على أدراج بعلبك لم يكونوا عمالقة عندها غنّوا على هذا الصّرح...غي تابع هناك فنّانون لا يريدون أن يغنّوا في مهرجانات بعلبك، ومنهم من يطلبون مبالغ باهظة، ومنهم من هو ملتزم بـ50 مهرجان آخر.

وعن عدم وجود شمس الأغنية اللبنانيّة في بعلبك رغم مطالبة الكثيرين قال غي: جرت محادثات ونتمنّى أكيد أن تكون ضمن المهرجانات فنجوى تستحقّ ليلة وبرنامجًا فنيًّا ولكن أطلب من بعض الفنانين أن يراعوا قليلاً ظروف المهرجانات فـ 40% من ربح المهرجان يُهدر كضرائب. ووجّه رسالة إلى وزارة السياحة لتأخذ بعين الاعتبار عراقة والتراث الذي تتصّف به مهرجانات بعلبك ويجب ألاّ يعامل كأي مهرجان جديد أو صغير وختم: فخامة رئيس الجمهوريّة بارك المهرجان ونتمنّى أن يكون حاضرًا ليلة الافتتاح وطبعًا في عهده نحن متأكّ>ون أنّ المهرجان سيزدهر أكثر واكثر.