بسّام أبو زيد مع إلغاء وزارة الإعلام وزين العمر: عرضوا علّي المال

 

حلقة خاصّة من "العمر مشوار" سمعناها على إذاعة لبنان الثقافة ختم بها الدّكتور عماد عبيد عام 2019، فجمع مجموعة من الفنّانين والممثّلين والإعلاميين ليعيّدوا اللبنانيين على طريقتهم، وبظلّ الظّروف التي نعيشها في لبنان لم تغب السياسة والثورة عن المعايدات وسُجّلت العديد من المواقف:

- الممثّل أسعد رشدان أكّد أنّه لا يأمل خيرًا في العام المقبل، السّير في النّفق المظلم مستمرّ، لا أمل في الفرج قريبًا ولا حتّى بالرّئيس المكلّف حسّان دياب وعلى صعيد العمل قال أسعد: من أصل خمسة أعمال نتابع تصوير عمل واحد.

- الممثّلة أمل بشوشة: أكّدت على انتمائها للبنان رغم جذورها الجزائريّة وأكّدت أنّها لن تترك لبنان وقالت "صرت منكن وفيكن"، أملت أنّ الغدّ سيكون أفضل، أمل عيّدت جميع اللبنانيين وعائلتها الصّغيرة وأكّدت أنّها بصدد تحضر مشروع جديد غير التمثيل والغناء وسيكون مفاجأة في الـ 2020

- الإعلامي بسّام أبو زيد: أكّد بدوره أنّ أزمة 2019 ستستمرّ في العام الجديد، الحكومة ستتشكّل والرّئيس المكلّف يسعى إلى ذلك ولكن كم تستغرق من الوقت كي تتشكّل، وعندما سأله د. عماد إن كان لديه أي معلومة تؤكّد ما يتمّ تداوله إنّ حسّان ديّاب مجنّس؟ أجاب: لا معلومات دقيقة بهذا الموضوع. بسّام أكّد أنّ الإعلاميين في الـ LBC يتقاضون أجورهم ولا يعلم إلى متى، ووأكّد أنّ لا تواصل مع ديما ويستبعد عودتها إلى المؤسّسة اللبنانيّة للإرسال وهي شتمت المؤسّسة.بسّام ولدى السّؤال عن الحكومة الجديدة أعاد وطلب بسّام بإلغاء وزارة الإعلام لأنّ لا دور لها.

- الممثّل جورج خبّاز: عيّد بدوره اللبنانيين وتحدّث عن مسرحيّـه الجديدة واعتبر أنّ الكثيرين اعتبروه مجنونًا بافتتاح مسرحيّته في ظلّ هذه الظّروف ولكن إيمانه باللبنانيين وبالمسرح قام بهذه الخطوة ولم يخب ظنّه.

- المخرج شربل خليل: تحدّث عن الوضع السياسي والاجتماعي وقال: أنا خائف ممّا يحصل والثورة محضّر لها من قبل مع أصحاب محطّات إعلاميّة وسياسيين ومسؤولين، الناس مكالبها محقّة ولكن كثيروين استغلّوا ذلك وركبوا موجة الحراك، أنا خائف من المندسّين ومن الطوابير. وعن المشاهير والفنانين قال شربل: في كلّ ثورة نجد في الصّفوف الأماميّة مشاهير ليؤثّروا بالشّعب ولكن "الله يساعدن". وعن أعماله قال: اليوم عملي الوحيد هو لبنان والوضع.

- الفنّان زين العمر: صرخ صرخته المدوّية عبر اثير إذاعة لبنان الثقافة وتحدّث عن الثورة وحبّه لرئيس الجمهوريّة واعتبر ذلك نيشانًا على صدره، كما انتقد من يعيّره بحبّه للرئيس أو بقوله كلمة PAPI أو بالفيديو عندما خفت... زين تحدّث أنّه مع مطالب الثورة المحقّة ولكنّه ليس مع من استغل الثورة وأكّد أنّه عُرض عليه مبالغ لينزل إلى الشّارع وأضاف "في ناس قابضة مش أنا ورح افضحن".

 

لعامه السّادس يسدل برنامج "العمر مشوار" السّتارة في نهاية العام 2019 على أمل أن يستمرّ نجاحه مع الدكتور عماد عبيد الذّي يعدّه ويقدّمه في العام المقبل.