منير بو عسّاف : لو لم أتعاون مع وائل كفوري لما حصلت على جائزة الـ BIAF.

 

بعد مضيّ حوالى الأسبوع على مهرجانات بيروت الدوليّة BIAF حلّ رئيس المهرجان الدّكتور ميشال ضاهر ضيفًا على إذاعة لبنان الثّقافة مع الدّكتور عماد عبيد ضمن برنامجه الأسبوعي "العمر مشوار".

د. ميشال تحدّث عن التحضيرات التي سبقت، ودعم الرّئيس سعد الحريري وإصراره أن يكون الحفل في ساحة النّجمة.

انضمّ عدد من المكرّمين خلال الحلقة ومنهم:

-       الشّاعر منير بو عسّاف تحدّث عن نجاحه وفرحه في هذه الجائزة عن أعماله الـ 38 مع الفنّان وائل كفوري واعترف وقال: لو لم يكن من تعاون مع وائل كفوري لما حصلت على جائزة الـ BIAF.

-       الممثّل بديع أبو شقرا قال: فرحت كثيرًا عندما تلقّيت اتّصالاً لأستلمَ جائزة مثل الـ BIAF وهذه الجائزة ستكون إضافة في مسيرتي ومسؤوليّة جديدة.

-       الممثّلة كارين رزقالله عبّرت عن فرحها في هذه الجائزة وقالت: تلقّيت الاتّصال وفرحت من قلبي تذكّرت عندما كنت طفلة ويهنؤنني على نجاحي، وجائزة البياف ليست عاديّة، وتحمّلني مسؤوليّة كبيرة. وعندما سألها د. عماد: استلمْتِ جائزة الـ BIAF وفرحت بها لأنّك رفضت الجوائز الأخرى؟ أجابت كارين بكلّ عفويّة: هذه أوّل جائزة أستلمها في حياتي، ولم افكّر يومًا أن أتحدّى أحدًا أو أن أستفزّ أحدًا...

 

د. ميشال تحدّث عن حضور الفنّان ملحم زين وتسليمه الجائزة لوائل كفوري وقال: التقيت بملحم على متن طائرة وتحدّثنا وقال لي ملحم: "حابب اجي وأحضر البياف"، وعندما قلت له أنّ المكرّم هذا العام هو الفنّان وائل كفوري قال ملحم: وأنا سأسلّمه الجائزة ولكن بشرط أن نفاجئه ،لا تقل له شيئًا عن الموضوع وهذا ما حدث...

وانضمّت مقدّمة الحفل الإعلاميّة ريما نجيم الّتي أثنت على جائزة البياف وتعالت عن التعليقات السّخيفة وقالت قبل الفستان والتسريحة فلنحكم على المضمون ووعد د. ميشال ان تكون ريما مقدّمة الحفل العام المقبل بدورة بياف العاشرة. أمّا مخرج الحفل وليد ناصيف فأثنى على هذه الجائزة التي اعتبر بأنّها تعنيه شخصيًّا لأنّ هذا الحدث ينقل صورة لبنان الحضاريّة والثقافيّة.

نعم أم لا؟

-       هل هناك محاولة تقليد لغير مهرجانات توزيع جوائز؟ لا

-       راضٍ عن نتيجة المهرجان هذا العام؟ نعم

-       التّنظيم يحتاج إلى إعادة النّظر فيه؟ لا

-       ربّح المهرجان وجمّعت مبلغًا ؟ لا

-       بدأت التحضيرات لحفلة العام المقبل؟ نعم

-       اتّصلت بأحد المشاهير ورفض الجائزة؟ لا

 

عندما سأله د. عماد عن عدم حضور هيفا وهبي فاكتفى د. ميشال بالقول: الله يقدّملها الصحّة وبس!